اخبار الاهليتقاريرجول مصري

مارتن لاسارتي بين الإشادة والنقد

ربما لا تكون مديراََ فنياََ ذو خبرة عالية ولكن القدر يكتب لك ان تمتلك جيلا من الموهوبين ذوي الخبرة والكفاءة وإدارة تدعم فريق الكرة بكل ما أوتيت من قوة حتي يصل منصات التتويج القارية والعالميه.
وهنا تكمن المعضلة الكبري التي أراها من وجهة نظري تحتاج إلى حيادية تامه بين نقدك للأداء وإشادتك للمكسب.

مارتن لاسارتي
مارتن لاسارتي

مارتن لاسارتي عندما تولي المسئوليه الفنيه للأهلي وحتي يومنا هذا لم أري له بصمة واضحة او أسلوب لعب او جمله فنيه في الملعب حتي في لقاء القمة أكد المحللون أن الزمالك لعب والأهلي فاز.

تدريبات الأهلي اليوم | لاسارتي يطالب اللاعبين بالفوز وجلسة إستشفائيه للأساسيين

الأهلي منذ تولي مارتن لاسارتي تدريبه كان مستوي الفريق يرتفع تدريجيا من مواجهة لاخري نظرا لعدة اسباب اهمها جودة اللاعبين الموجودين بالفريق خاصة بعد التدعيمات الشتوية والسبب الاخر هو الفارق بين مستوي لاعبي الأهلي ومنافسيهم في تلك الفتره “لاحظ هنا الاسباب لا تتعلق بالأدارة الفنية” ومع تتطور حدة المنافسه وصعوبة المنافسين كان لابد من وجود تدخل المدير الفني الذي يخطط للقاءات الفريق يدرس قوة وضعف المنافس يعطي للاعبيه المهام ويخطط لطرق اللعب ولكن في تلك الفتره بدا الأهلي أشبه بفريق للهواة.
وكأن المدير الفني يقول للاعبيه” هيا يا شباب لديكم مباراة”.
ومع صعود الأهلي من كل دور في بطولة دوري أبطال أفريقيا كان يتضح أن الأهلي لن يحصد اللقب.

إلي أن جاءت الطامة الكبري التي نزلت علي رأس الأهلي والأهلاويه كالصاعقة مباراة صن داونز.
تلك المباراة أثبتت بما لايدع مجالاََ للشك أن الأهلي مرعب القارة في خطر حقيقي.

الأهلي ضد المصري | مارتن لاسارتي : لاعبي الفريق قدموا مباراة جيدة والدوري لم يحسم بعد

عندما نشاهد تلك المباراة لاتعلم ما هي خطة لاسارتي هل الهجوم ام الدفاع ام الموازنه بين الدفاع والهجوم،كل شئ يسير بالشكل الخاطئ لعل أبرز من تواجد في هذا اليوم هو الشناوي لولاة لكانت النتيجه تضاعفت.

ما الاسلوب الذي يتبعة لاسارتي هل الاستحواذ ؟ لم يستحوذ علي مجريات المباراة مطلقا . هل اللعب علي الهجمات المرتدة السريعة؟ لم يحدث.

حتي اختيار العناصر الهجومية لا يناسب ايا من هذه الاساليب’ هل كان يريد ان يدافع بكامل خطوطه حتي يضمن التعادل او الخروج باقل الخسائر !؟

ومع الخروج الأفريقي بات لاسارتي مطالباََ بالحصول علي ما هو معتاد عند الجمهور لقب الدوري.

الدوري الذي أهداة له الخصم بفقدة لثماني عشرة نقطه من تعادلات كان نصفها كفيل بتواجد الدرع حاليا في خزينة الزمالك.

واهمون من يتحدثون عن دور لاسارتي في حصد اللقب حتي المباريات التي فاز فيها فاز في الدوري كانت بروح لاعبيه وإحساسهم بالنقص والذل في أعين الجمهور الأحمر.

ومع أنطلاق الدور التمهيدى لدورى أبطال إفريقيا ومع الفوز علي أطلع برة السوداني برباعية في الذهاب برز واضحاََ وجلياََ سوء تفدير لاسارتي في الاختيار والتشكيل للمهاجمين والمدافعين.

معروف أن تلك اللقاءات هي تمرينة للمدير الفني يجرب فيها خطط لعب وثنائيات وجبهات،ولكن للأسف الأعلي لعب مجددا بالتاريخ ومهارات لاعبية الفرديه.

وترى جماهير الأهلي أن لاسارتي ليس على قدر أحلام وطموحات المارد الأحمر، خاصة في ظل رغبة الجماهير في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا والغائب عن خزائن الفريق منذ 6 مواسم، جمهور الأهلي يعلم ان الفوز بالدوري بمثابة الأمر الطبيعي للفريق ومعتادين عليه ووصلو لنهائيين قاريين متتاليين بقائمة ولاعبين أقل بكثير مما يمتلكها لاسارتي في عهده مما يعني انه لم يضف جديدا بل كان عهده هو الاسوأ مقارنة بسابقيه من المدربين.

المحك القادم والذي ربما ستسقط لاسارتي أو ستبقيه هي مباراة بيراميدز في كأس مصر لقاء سيحدد الكثير في شكل الاداره الفنيه للأهلي، وهل سيظل الأنقسام بين المؤيدين والمعارضين موجوداََ أم ستميل كفة المطالبين بالتجديد

الوسوم

هبة مسعد

هبة مسعد كاتبه صحفيه عملت في المواقع والصحف الاخباريه منها جورنالي وكلمتين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق