اخبار الاهلي

الهولندي الطائر الذي يتراقص بخصومه قبل أن يطلق عليهم رصاصة الرحمة

هناك الكثير من المشاعر تمر بكامل جسدي، والتي لا يمكن وصفها بالكلمات، لقد لعبت مع العديد من اللاعبين لسنوات وهذا أجمل شيء بالنسبة لي، هكذا صرح الهولندي أريين روبن عقب اخر مباراة له مع بايرن ميونخ الألماني.

ودع الجناح الهولندي الطائر روبين جماهير بايرن ميونخ، مساء أمس السبت علي ملعب أليانز أرينا، في أخر مباراة يخوضها رفقة البافاري ضد أينتراخت فرانكفورت، في الجولة الأخيرة من الدوري الألماني، ذلك بعد ان قضي بين جدرانه 10 مواسم، محققًا كل الألقاب الممكنة.

أريين روبن يودع جماهير بايرن ميونخ

وكان الوداع في أبهي صورة، بعد أن توج بالدوري الألماني الثامن له مع الأحمر، وكان لابد أن يتعادل او يفوز خلال هذه المواجهة، من اجل حصد اللقب، ولكن ترك ذكري خاصة في هذه المباراة بتسجيله الهدف الخامس والأخير هذا الموسم بالدوري، بعد نزوله بـ 11 دقيقة فقط.

وحصل روبن علي 19 بطولة خلال العشر المواسم مع الفريق الألماني، وهم: 8 بطولات دوري، 5 بطولات كأس ألمانيا، 3 بطولات كأس السوبر الألماني، بطولة دوري أبطال أوروبا، بطولة السبور الأوروبي، بطولة كأس العالم للأندية، أحرز خلالهم 144 هدفًا، وصنع 101 هدف.

أريين روبن بقميص إيندهوفن

وكانت بداية صاحب الـ 35 عامًا، في نادي غرونينغن الهولندي، ولعب معهم موسمين، شارك في 46 مباراة، سجل خلالهم 8 أهداف، ثم انتقل إلي أيندهوفن الهولندي ولعب موسمين، شارك في 56 مباراة، سجل 17 هدفًا، وحصل معهم علي لقب الدوري الهولندي موسم 2002/03، وكأس السوبر الهولندي عام 2003.

أريين روبن بقميص تشيلسي

ليبدأ مشواره الإحترافي في سن العشرين في عام 2004، عندما أنتقل إلي تشيلسي الإنجليزي، ولعب معهم 3 مواسم، ويلعب في مركز الجناح الأيمن، ويمتاز بالمراوغة ودقة التصويب من مسافات بعيدة، وأشتهر بإحرازه لأهداف الـ R2.

أريين روبن بطل الدوري الإنجليزي

وتوج مع البلوز بلقبي الدوري الإنجليزي موسمي 2004/05، 2005/06، ولقبا كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة موسمي 2004/05، 2006/07، وكأس الإتحاد الإنجليزي عام 2006/07، ودرع الإتحاد الإنجليزي عام 2005.

أريين روبن بقميص ريال مدريد

وأنضم إلي ريال مدريد في صيف 2007 مقابل 35 مليون يورو، وحصل علي بطولتي الدوري الإسباني موسم 2007/08، وكأس السبور الإسباني عام 2008.
علي الرغم من إسهامات روبن في التتويج بالليغا مع الميرنجي، إلي أنه كان من ضمن الراحلين عن الأبيض بعد قدوم العديد من اللاعبين بعد تولي فلورنتينو بيريز رئاسة الريال.

أريين روبن بقميص بايرن ميونخ

وذهب في صيف 2009 إلي بايرن ميونخ مقابل 25 مليون يورو، ليكتب مجدًا مع البافاري، حيث وصل معهم إلي 3 نهائيات لبطولة دوري أبطال أوروبا خسر منها اثنان وفاز في الثالثة، الأولي كانت في 2010 ضد انتر ميلان الايطالي، والثانية في 2012 ضد تشيلسي الانجليزي، والثالثة في 2013 ضد بروسيا دورتموند الألماني، وهي التي فاز بها وسجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة، وحصل علي لقب رجل المباراة حينها.

أما علي الصعيد الدولي بدأ مسيرته مع الطواحين الهولنديه في إبريل 2003 ضد منتخب البرتغال في مباراة ودية، وكان في سن الـ 19 عامًا، ولعب 96 مباراة، أحرز 37 هدفًا، وصنع 29 هدفًا، وأعتزل في اكتوبر 2017 بعدما فشل في التأهل إلي كأس العالم روسيا 2018.

أريين روبن بقميص المنتخب الهولندي

وتأهل رفقة هولندا إلي نهائي كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، وخسر أمام منتخب إسبانيا بهدف اندريس انييستا، وفي بطولة 2014 حصل علي المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وتعد أجمل ذكريات الصاروخ الهولندي في مسيرته، ليلة الجمعة 13 يونيو 2014، عندما ثأر الهولندين من الأسبان في أولي مباريات المجموعة الثانية، عندما فازت هولندا بنتيجة 5-1، أحرز روبن خلالها الهدف الثاني والخامس، وانتقم روبن من القديس إيكر كاسياس حارس اللاروخا.

الفتي الطائرأعطي الكثير في عالم الساحرة المستديرة، سيتذكره التاريخ علي الرغم من عدم وجود صخب إعلامي يلاحفه كغيره من النجوم في جيله، لقد فعل كل شئ مع المنتخب والأندية التي لعب لها، وبقدر أكبر بايرن ميونخ، ولكن لكل بداية نهاية، ولكنها ليس نهاية اللعب، ولم يحدد وجهته المقبلة ولكن علي الرجح ان تكون في قطر.

الوسوم

محمد سامي

محمد سامي كاتب صحفي عملت فى الكثير من المواقع الاخبارية منها كورة نيو وايجي سبورت وبلس 90 وجريدة روز اليوسف والجمهوريه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق