اخبار الاهلي

تعرف علي أبرز الأفارقه التي أنضموا للأهلي

اخبار الاهلي اليوم : تقرير عن أبرز اللاعبين الأفارقه التي أنضمت للأهلي علي مر العصور

كتب : الاء محمد الشافعي

اخبار الاهلي اليوم، جول بالعربي يقدم لكم تقرير عن أبرز اللاعبين الأفارقه الذين أنضموا للأهلي علي مر العصور ، وتركوا بصمه داخل القلعه الحمراء.

جول بالعربي يقدم لكم تقرير عن أبرز اللاعبين الأفارقه التي أنضموا للأهلي

فتح النادي الأهلي أبوابه على مصراعيها أمام الأفارقة جاء الكثير ورحل دون ترك أي بصمة تذكر وفي هذا التقرير يذكركم جول بالعربي بأبرز وأهم لاعبي الأهلي الأفارقة الذين أحدثوا فارقا بوجودهم مع المارد الأحمر.

جونيور اجايي ومروان محسن ووليد ازارو
جونيور اجايي ومروان محسن ووليد ازارو

عدد كبير من النجوم الأفارقه التي أنضمت للأهلي وتركت بصمه تعرف عليهم

منذ أن أدخل الراحل محمود الجوهري الإحتراف بعد كأس العالم 1990 وحتى الآن لم يتعاقد النادي الأهلي مع أفارقة على المستوى المطلوب إلا القليل منهم ويعدوا على أصابع اليد الواحدة، حيث تعاقدت إدارة النادي مع أكثر من 30 لاعب ولم ينجح إلا 4 أو 5 لاعبين.

و نذكركم ببعض تلك الصفقات التي لم تجني ثمارها.
تشيرنو منساري _ صنداي _ افيلينو _هنري ماكي _ أكوتي منساه _ أباي _ فرانسيس دو _ أوسو كونان _ دومينيك دا سيلفا _ موسى يدان _ يوسف يعقوب _ اسحاق أول _ صلاح الدين سعيدو ، والهارب بعد تألقه سليمان كوليبالي.

وأما عن صفقات الأهلي التي جنت ثمارها بتحقيق البطولات مع الفريق هم :

الغاني احمد فيليكس : أحد نجوم جيل التسعينات بالنادي الأهلي، حقق مع النادي الأهلي 9 بطولات في خمسة مواسم من موسم 1993 _ 1994 حتى 1997 _ 1998.

كان اللعب للنادي الأهلي حلما من أحلامه.
انضم الى النادي الأهلي موسم 1993 _ 1994، كان يبلغ من العمر 17 عاماً مقابل 50 ألف دولار وراتب شهرى 500 دولار وتم قيده فى صفوف الناشئين بالأهلى لكنه لعب للفريق الأول.

لعب فليكس مع النادي الأهلي 110 مباراة فى بطولة الدوري، فاز فى 80 مباراة وتعادل فى 24 مباراة، وخسر 6 مباريات، أحرز مع النادي الأهلي 48 هدفاً.

الأنجولي جيلبرتو : لعب للأهلي منذ عام 2001 وحتي عام 2010 ، حقق خلال هذه السنوات 21 بطولة بالإضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية عام 2006.

قال عن الأهلي أنه بيته الذي قضي به أسعد أيام حياته ولن ينساه.
وأعلن جيلبرتو اعتزاله 2016، فقام جمهور القلعة الحمراء بتدشين هاشتاجاً علي تويتر باسم “شكراً جيلبرتو”، والذي تصدر تويتر وقتها.

الأنجولي فلافيو : انضم إلى النادي الأهلي عام 2005 ولكن حظه كان سيئا ولم يحرز سوى هدف واحد وشن الجمهور هجوما عنيفا عليه إلا أن مانويل جوزيه كان يسانده ويؤمن بقدراته وبالفعل في المويم التالي حصل فلافيو على لقب هداف الدوري كما أحرز هدفين في كأس العالم للأندية باليابان.

حقق خلال مشواره مع الأهلي 13 بطولة بجانب برونزية كأس العالم للأندية باليابان عام 2006، وسجل 54 هدفا، منها خمسة أهداف في الزمالك، وفي عام 2007 احتل فلافيو المركز 21 في قائمة أفضل الهدافين في العالم ضمن التصنيف الشهري للفيفا، رحل عن الأهلي موسم 2009\2010.

وفي الوقت الحالي يلعب النيجيرى جونيور أجاي : انتقل للأهلي من الصفاقسي التونسي عن طريق نادي ليون حقق مع الأهلي بطولتي دوري وبطولة كأس مصر وبطولة كأس السوبر المصري.

وأخيرا نتمنى التوفيق للنادي الأهلي في اختيار لاعبيه ونتمنى التوفيق لكل من يحمل اسم النادي الأهلي على عاتقه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *