كأس العالم

تصريحات الأمين العام لمجلس أبو ظبي الرياضى حول مونديال الأندية

كتب/ أحمد مبروك

صرح عارف العوانى الأمين العام لمجلس أبو ظبى الرياضى عن بعض التفاصيل الخاصة ببطولة كأس العالم للأندية المقبلة والتى قُرر إقامتها في الإمارات بعد اعتذار اليابان عن استضافته.

وصرح العوانى قائلاً: “هذه خامس مرة نستضيف فيها كأس العالم للأندية، ونعم هذه أول مرة يشارك فيها فريقًا مصريًا، لقد انتظرنا ذلك كثيرا، فكان لدينا رغبة دائمة في استضافة الأهلي، وإن شاء الله جمهور الأهلي يحتفل بناديه في أبو ظبي”.

وأضاف أيضاً :”البطولة بحضور جماهيري، فالإجراءات الاحترازية التي تمت خلال فترة الوباء كان بها تعامل جيد من دولة الإمارات وتعايشنا مع الإجراءات العالية، واليوم كثير من هذه الإجراءات تم رفعها نتيجة حملة التطعيم الكبيرة التي تجاوزت 20 مليون فرد، وأعتقد أنه لا يوجد أحد في الامارات لم يحصل على التطعيم”.

وقال أيضاً: “الأمر ليس له علاقة بالمنافسة بقدر ما يعتمد الاتحاد الدولي على علاقته مع الاتحادات المختلفة في هذا الأمر، ومجلس أبو ظبي تعاون مع الاتحاد الإماراتي ومع المؤسسات الدولية في استضافة فعاليات عديدة وهذا أسهم كثيرًا في ذلك الملف”.

وأكمل حديثه: “العلاقات والسمعة الطبية هي من رجحت كفتنا، لقد كان هناك ظرف طارئ ولابد من تعاون الجميع بعد اعتذار اليابان، والفيفا لجأ للمؤسسات اللي تعامل ونجح معها من قبل،الملاعب ستكون في أبو ظبي، وهما ملعبا “محمد بن زايد” و “آل نهيان ” الخاص بنادي الوحدةومن المقرر أن تقام هذه البطولة في ملعبين فقط ، مضيفا أن الفيفا قد اطلع على الملاعب سرًا قبل شهر في زيارة تفتيشية”.

واختتم العوانى كلامه: “موعد البطولة كما صرح رئيس الفيفا سيكون في الربع الأول من العام المقبل، وكما نعلم هناك روزنامة مزدحمة وجدول مضغوط، ولكن هناك 3 مواعيد مقترحة للبطولة ستختار من بينها لجنة المسابقات بالفيفا، والاتحاد الدولي هو من سيعلن لأن ذلك من اختصاصهم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق