الدوري الانجليزيتقاريرجول عالميمباريات
أخر الأخبار

ثنائية كين وسون..هل تصبح الأفضل في تاريخ الدوري الإنجليزي

حظى الدوري الإنجليزي منذ بدايته بعديد من الثنائيات الناجحة مثل لامبارد ودروجبا او اجويرو وسيلفا وغيرها من الثنائيات ولكن هذا الموسم ظهرت ثنائية جديدة ستحفر اسمها وسط الثنائيات العظيمة وهي ثنائي هاري كين وهيونج مين سون.

ففي قائمة أفضل “خمس ثنائيات” على مر تاريخ الدوري الإنجليزي من حيث التسجيل والصناعة نجح الثنائي سون وكين في احتلال المركز الثاني ومازال الموسم في بدايته مما يزيد من احتمالية اقتناصهم للمركز الأول في القائمة.

وتأتي القائمة كالأتي:


في المركز الأول “ثنائية دروجبا ولامبارد” برصيد 36 هدف بين الصناعة والتسجيل وفي المركز الثاني يأتي كل من “سون وكين” مقاسمتا مع كل من “ثنائية سيلفا وأجويرو” و “ثنائية بيرس وهنري” بـ29 هدف بين الصناعة والتسجيل أما في المركز الثالث يأتي “اندرتون وشيرنجهام” برصيد 27 هدف بين التسجيل والصناعة.

ويرجع التطور الملحوظ في أداء الثنائي لمدرب الفريق البرتغالي “جوزيه مورينيو” والذي أستطاع ان يغير من مراكزهم وطريقة لعب الثنائي فأصبحنا نرى هاري كين مهاجم الصندوق يقوم بهمة صناعة اللعب أما سون فأصبح متاحا أكثر في الصندوق يقوم بدور المهاجم ليسجل سون وخلال 6 مباريات في الدوري الإنجليزي مع توتنهام 8 أهداف ويصنع 2 أخرين بينما نجح كين في تسجيل 5 أهداف وصناعة 8 أهداف وهي أرقام شديدة التميز بالنسبة للثنائي.

دائما ما كان مورينيو يفاجأ الجماهير بأفكار مختلفة وجريئة ولكن تعامله مع الثنائي في الفريق للندني كان مفاجأة الموسم في الدوري الإنجليزي.

كتب: سيف حجازي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق