البطولة الأفريقيةجول مصري

حلم اللقب على بعد خطوة من بيراميدز بعد مسيرة حافلة بالانتصارات فى الكونفدرالية

يقترب فريق بيراميدز المصرى بقيادة الكرواتى انتى تشاتشيتش من تحقيق حلمه الذى يسعى له منذ انطلاق موسم البطولة، وهو تحقيق لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية الذى أصبح على بُعد ساعات من تحقيقه.

وبدأ فريق بيراميدز هذه النسخة من البطولة بشكل قوى محققاً العديد والعديد من الانتصارات فيها، مما أدى إلى عبوره كافة الأدوار وصعوده السلم منذ بدايته حتى وصل إلى السلمة قبل الاخيرة بنجاح باهر يكتب فى تاريخه.

وقد يأخذكم موقع “جول بالعربى” فى جولة ليست كبيرة للتعرف على مسيرة فريق بيراميدز فى هذه النسخة من البطولة منذ بدايتها وحتى الوصول إلى النهائي.

جاءت قرعة فريق بيراميدز فى هذه النسخة بوقوعه فى المجموعة الأولى مجاوراً لكلا من المصرى البورسعيدي وإينوجو رينجرز وأف سى نواذيبو.

وأستطاع فريق بيراميدز تحقيق تفوق كاسح فى هذا الدور ليحتل صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة تمكن من حصدهم من خلال الفوز فى ال4 مباريات.

كما حقق فريق بيراميدز “الأسيوطى” سابقاً فوزاً ثميناً فى الدور التمهيدي للبطولة الأفريقية على حساب فريق إيتول دى كونجو فى لقاءين الذهاب والعودة ليصل إلى 5 أهداف نظير هدف واحد لإيتول.

وصعد فريق بيراميدز إلى الدور ثمن النهائي ليلتقى بفريق المصرى البورسعيدي ليضربه ويخطف منه بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وتقابل فريق بيراميدز فى الدور ربع النهائي من البطولة مع فريق زاناكو الزمبى، وتمكن من حسم التأهل منذ لقاء الذهاب الذى تفوق فيه بنتيجة 3 اهداف دون رد، لكنه فشل فى تحقيق الفوز فى لقاء العودة بمصر ليفوز زناكو بهدف نظيف لكن يكون بيراميدز قد حجز مقعده فى نصف نهائي البطولة.

وشهدت هذه النسخة فترة توقف طويلة، وذلك بسبب فيروس كورونا الذى اجتاح العالم بقوة وأدى الى توقف النشاط الرياضي فى كافة دول العالم مما أدى إلى تعطل كافة البطولات بما فيها كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وعادت البطولة فى ثوبها من جديد، وذلك من خلال لقاء بيراميدز مع نظيره حوريا الغينى فى نصف النهائي لكن بمباراة واحدة وليست كما كانت لقاءين.

وألتقى فريق بيراميدز بفريق حوريا الغينى ضمن منافسات الدور نصف النهائي وذلك فى المغرب على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء وتمكن من تحقيق الفوز بهدفين نظيفين ليحجز بهم مقعده في نهائى البطولة.

وأصبح بيراميدز على مقربة من تحقيق حلمه وحصد اللقب الأول له، حيث أنه سيلتقى بفريق نهضة بركان الذى تأهل على حساب حسنية أغادير.

والجدير بالذكر أن اللقاء سيكون الليلة فى تمام التاسعة مساءاً على ملعب عبد الله مولاى بمدينة الرباط عاصمة المغرب، حيث سيرتدى بيراميدز الزى الاسود وسيتوجه اللاعبين إلى الملعب قبل موعد اللقاء بساعتين إستعداداً للمعركة.

وبهذا نكون قد انتهينا من جولتنا التى عرضت مسيرة فريق بيراميدز منذ انطلاق النسخة من الكونفدرالية وحتى الوصول إلى المباراة النهائية فيها.

كتبت: نورا حسن

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق