اخبار برشلونةاخبار ريال مدريدالدورى السعودىتقاريرجول عالميكأس ملك أسبانيامباريات
أخر الأخبار

بالورقة والقلم التاريخ ينحاز لبرشلونة على ريال مدريد

صراع العمالقة أو كما يطلق عليه “كلاسيكو الأرض”، هو اسم يطلق على المنافسة الكروية في العاصمة الإسبانية “مدريد” بين نادي ريال مدريد ونادي برشلونة.

حيث تحظى مباراتهما بالإثارة والتشويق و الاهتمام الإعلامي والجماهيري الكبير، وغالبًا ما يلتقي الفريقين في المسابقات المحلية الإسبانية مثل الدوري وكأس الملك الإسباني.

وتأتي مباريات الفريقين دائمًا على صفيح ساخن ، ولا تخضع للتوقعات، ويكون الانتصار حاضرًا لكل فريق على الآخر مهما كانت فوارق المستويات الفنية بينهما.

ويتصدر “ليونيل ميسي أسطورة برشلونة”، قائمة الهدافين التاريخيين للكلاسيكو ، برصيد 26 هدفًا، وتشهد القائمة تفوق مدريدي ، حيث يأتي “ألفريدو دي ستيفانو” في المركز الثاني بـ18 هدفًا، ثم “كريستيانو رونالدو” بنفس عدد الأهداف.

أقيم أول لقاء جمع بين الفريقين ضمن منافسات “كأس كوروناسيون بالعاصمة” مدريد 1902، وانتهى اللقاء بفوز نادي برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

فيما كانت أول مباراة تجمع الفريقين في “كأس ملك إسبانيا” 1916، وانتهى لصالح الفريق الكتالوني بثلاثة أهداف مقابل هدف ، بينما أول مباراة جمعت بين الفريقين في مسابقة الدوري الإسباني موسم 1929، انتهت بفوز ريال مدريد بهدفين مقابل ويمتلك كلا الفريقين نفس عدد الانتصارات في الكلاسيكو برصيد 96 فوزًا.

فيما تبلغ إجمالي القيمة التسويقية للاعبي فريق مدريد مليار و75 مليون يورو عن نهاية عام 2019، ويعتبر “إدين هازارد” الأعلى قيمة بين لاعبي “الملكى” بواقع 120 مليون يورو ، فيما يعتبر الثنائي، “لوكا مودريتش”، إبراهيم دياز” الأقل قيمة بواقع 15 مليون يورو.

وصلت القيمة التسويقية للاعبي برشلونة مليار و68 مليون يورو.على نهاية 2019، ويأتي ميسي على رأس القائمة حيث تبلغ القيمة التسويقية 140 مليون يورو، فيما يعتبر “كارليس بيريز” الأقل قيمة بواقع 10 مليون يورو.

أما عن “البطاقات الملونة”، فيعتبر “سيرجيو راموس” لاعب ريال مدريد أكثر من حصل على بطاقات صفراء حيث تلقى 18 بطاقة فيما تعرض للطرد فى خمسة لقاءات ، فيما تلقى فيكتور مينووز على 12 بطاقة صفراء، كما أن أغلب البطاقات التي حصل عليها الفريق الكتالوني ترجع للاعتراض على قرارات الحكم.

كتبت: أمنية عادل

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق