جول عالميدوري ابطال اوربا
أخر الأخبار

برشلونة وبايرن يبدعان وفرق العاصمة تنهار.. أبرز ما جاء في ليالي الأبطال

أُسدل الستار مساء أمس الأربعاء، على منافسات الجولة الافتتاحية لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت على يومين، حيث شهدت تفوق كاسح لحامل اللقب، وعودة البلوجرانا للانتصارات وأيضًا سقوط الملكي.

-البطل يستعرض عضلاته

في قمة المجموعة الأولى ضرب بايرن ميونخ الألماني ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني برباعية نظيفة، على ملعب “أليانز أرينا”، وجاءت أهداف البافاري عن طريق كومان هدفين وجوريتسكا وتوليسو في الدقائق “28, 41, 66, 72”.

وأستضاف ريد بول سالزبورغ النمساوي نظيره لوكوموتيف الروسي، على ملعب “رد بول أرينا”، وكان التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق هو سيد اللقاء، أحرز هدفي سالزبورغ كلًا من سوبوسلاي ويونوزوفيتش، بينما أحرز للضيوف إيدر وليساكوفيتش.

البايرن في الصدارة بثلاثة نقاط، ولوكوموتيف وسالزبورغ في المركزي الثالث والرابع بنقطة وحيدة، بينما الأتليتي في القاع بدون نقاط.

-سقوط الملكي، والإنتر يخطف نقطة

شهدت المجموعة الثانية مفاجأة من العيار الثقيل عندما سقط ريال مدريد الإسباني في فخ الهزيمة بعقر داره أمام شاختار الأوكراني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، أحرز لشاختار مارتينز وفاران بالخطأ في مرماه وأختتم الثلاثية سولومون، بينما قلص مودريتش وفينيسيوس النتيجة للريال.

وفي مباراة مثيرة خطف إنتر ميلان الإيطالي نقطة التعادل في الوقت الضائع أمام بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني بهدفين لكل فريق، على ملعب “جيوزيبى مياتزا”، أحرز لمونشنغلادباخ رامي بن سبعيني من ركلة جزاء وهوفمان، ولوكاكو للنيراتزوري في الدقائق “49, 90”.

شاختار في المقدمة بثلاث نقاط، مونشنغلادباخ والإنتر ثانيًا وثالثًا بنقطة واحدة، والريال في المركز الأخير بلا نقاط.

-السيتي يتألق، وأوليمبياكوس يفوز بأقدام مصرية

وفي ملعب “الاتحاد” سحق مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره بورتو البرتغالي بثلاثة أهداف مقابل هدف، جاءت ثلاثية السيتي عن طريق أجويرو من ركلة جزاء وجوندوجان وتوريس، بينما أحرز هدف الضيوف الوحيد دياز.

وبأقدام المصري أحمد حسن كوكا خطف أوليمبياكوس اليوناني الثلاثة نقاط في الوقت بدل من الضائع، أمام أولمبيك مارسيليا بهدف نظيف، على ملعب “كارايسكاكيس” معقل الفريق اليوناني.

السماوي وأوليمبياكوس في صدارة المجموعة الثالثة بثلاثة نقاط، ومارسيليا وبورتو بدون نقاط في المركزي الثالث والرابع.

-ليفربول يقتنص الفوز بخطأ، وأتالانتا يواصل التألق

اقتنص ليفربول الإنجليزي فوزًا هامًا خارج الديار أمام أياكس الهولندي بهدف نظيف، أحرزه تاجليافيكو بالخطأ في مرماه، على ملعب “أمستردام أرينا”.

أمطر أتالانتا الإيطالي مضيفه ميتلاند الدنماركي برباعية نظيفة، على ملعب “أم سي أتش”، جاءت الأهداف عن طريق زاباتا وجوميز ومورييل وميرانشوك”.

أتالانتا والليفر يتقاسما صدارة المجموعة الرابعة بثلاث نقاط، وأياكس وميتلاند ثالثًا ورابعًا بلا نقاط.

-التعادل عنوان المجموعة الخامسة

افتتح تشيلسي الإنجليزي وإشبيلية الإسباني مباريات المجموعة بالتعادل السلبي، على أرض “ستامفورد بريدج” معقل البلوز.

وتعادل ستاد رين الفرنسي مع ضيفه كراسنودار الروسي بهدف لكل نظيف، على ملعب “روازون بارك”، تقدم جيراسي لرين من ضربة جزاء في الدقيقة 56، وأحرز راميريز لكراسنودار التعادل بعدها بثلاث دقائق.

-النسور تضرب دورتموند

تمكن لاتسيو الإيطالي من تحقيق فوز مهم أمام بوروسيا دورتموند الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدف، على ملعب “الأوليمبيكو” معقل الطليان، أحرز للنسور إيموبيلي وهيتز في مرماه ودانييل، وجاء هدف الضيوف عن طريق هالاند.

وعاد كلوب بروج البلجيكي بثلاث نقاط من أمام مضيفه زينيت الروسي، بعد الفوز بهدفين مقابل هدف، على ملعب “بيتروفيسكي”، أحرز لبروج دينيس ودي كيتيلير في الدقيقة 90+3، وجاء هدف زينيت عن طريق هورفاث.

-برشلونة تضرب بقوة، والسيدة العجوز تتصدر

في “كامب نو” ضرب برشلونة الإسباني ضيفه فيرينكفاروسي المجري بخماسية مقابل هدف، أحرز أهداف البلوجرانا ليونيل ميسي من ضربة جزاء وفاتي وكوتينيو وبيدري وديمبيلي، بينما جاء هدف الضيوف الوحيد عن طريق كهارتاين من ركلة جزاء.

يوفنتوس الإيطالي هو الآخر اقتنص ثلاث نقاط خارج الديار، بعد الفوز على دينامو كييف بثنائية نظيفة، على ملعب “أولمبيسكي”، أحرز الثنائية موراتا، ليتصدر السيدة العجوز والبلوجرانا المجموعة السابعة بثلاث نقاط، ويظل فيرينكفاروسي وكييف بلا نقاط.

-الشياطين أسياد حديقة الأمراء

في المجموعة الثامنة والأخيرة، تفوق مانشستر يونايتد الإنجليزي ولحق بباريس سان جيرمان الفرنسي الهزيمة في عقر داره “حديقة الأمراء” بهدفين مقابل هدف، أحرز للشياطين الحمر فيرنانديز من ركلة جزاء وراشفورد، ومارسيال أحرز هدف أصحاب الديار.

نجح لايبزج الألماني في اقتناص نقاط المباراة أمام إسطنبول باشاك شهير التركي بهدفين نظيفين، أحرزهما أنخيلينيو على “ريد بول أرينا لايبزيج” معقل الألمان، لايبزج ويونايتد في الصدارة بثلاث نقاط، باريس وباشاك شهير في المركزين الثالث والرابع.

الوسوم

اية محي

اية محي كاتبه صحفيه عملت في المواقع والصحف الاخباريه منها جورنالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق