اخبار الاهلي
أخر الأخبار

زي النهارده.. الأهلي يقهر ريال مدريد و يفوز بهدف صنداي في مباراة القرن

في مثل هذا اليوم، 4 أغسطس 2001 فاز النادي الأهلي “نادي القرن الإفريقي” على نادي ريال مدريد الإسباني “نادي القرن الأوروبي” في مباراة ودية جمعت بينهم احتفالًا باللقب للفريقين.

أقيمت المباراة بين كبير إفريقيا و كبير أوروبا منذ 19 عامًا على ستاد القاهرة الدولي، وذلك بعد إعلان الاتحادي الأوروبي والإفريقي بفوز الفريقين باللقب.

نجح المارد الأحمر بقيادة الساحر البرتغالي مانويل جوزيه في إسعاد جماهيره بتلك المباراة أمام قائد إسبانيا حتى وإن كانت مباراة ودية فـ الأهلي لا يعرف الخسارة، و انتهت المباراة بفوز الفريق الأحمر بهدف نظيف.

سُجِل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 51 عن طريق اللاعب النيجيري صنداي، وجاء بعد هجمة منظمة بدأت من إقدام نجم الأهلي المُعتزل خالد بيبو مررها بشكل متقن لتصل في النهاية إلى قائد منتصف الملعب حسام غالي الذي نجح في مراوغة حارس الميرنجي ثم مررها إلى صنداي الذي سددها بقوة لتهز الشباك البيضاء.

وكان الأهلي يخوض تلك المباراة بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمي: عصام الحضري

خط الدفاع:شادى محمد – وائل جمعة – أشرف أمين – سعيد عبد العزيز

خط الوسط: حسام غالى – هادى خشبة – أحمد أبو مسلم

خط الهجوم: خالد بيبو – محمد جودة – علاء إبراهيم

وعلى الجانب الآخر خاض الملكي المباراة بتشكيل مكون من:-

في حراسة المرمى: سيزار

في الدفاع: فرندو – هيرو – جيرمى -كارنكا -روبرتو كارلوس

في الوسط: ماكليللى – هيليجيرا – فيجو – زين الدين زيدان

في الهجوم: سافيو – رؤول جوانزاليس.

و بعد المباراة أرسل عملاق أوروبا خطابًا للنادي الأهلي يقول فيه: “لقد أصبح النادي الأهلي صديق ريال مدريد ومن الأن فصاعدًا جميع إنتصارات فريقك ستكون لنا أيضًا، نود فى وقت ما فى المستقبل أن نكرر هذه التجربة حيث وجدنا أنها إيجابية للغاية ومثيرة، وفيما يتعلق بالروح الرياضية نرحب بفرصة مباراة العودة”.

و حرص النادي الأهلي على تخليد ذكرى تلك المباراة في أذهان جميع الجماهير الحمراء حيث علقت الصفحة الرسمية لنادي عبر موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” قائلة: ” عندما وقف العالم يتابع بشغف فوز الأهلي نادي القرن في أفريقيا على حساب ريال مدريد نادي القرن في أوروبا على هامش احتفالية كبرى بتتويج الفريقين باللقب التاريخي في أحضان قاهرة المعز بحضور أساطير الفريقين من مختلف الأجيال”.

الوسوم

اسماء محمد

اسماء محمد كاتبه صحفيه عملت في المواقع والصحف الاخباريه منها جورنالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق