اخبار الاهليالدوري المصريتقاريرجول مصري
أخر الأخبار

مابين النجاح والانتكاسات الغزال يحتفل بعيد ميلاده الـ29

يحل اليوم الإثنين الموافق 3 أغسطس، عيد ميلاد أحد أبناء القلعة الحمراء، الطفل المدلل الذي نجح في إثبات موهبته مع النادي الأهلي، فقد طار بطيارة صاروخية من الألمونيوم إلى الأهلي في عام 2010، ومن ثم تم تصعيده إلى الفريق الأول بعد ثلاث سنوات.

ويبدأ موقع “جول بالعربي” في سرد مسيرة اللاعب الكروية، حيث وُلِدَ في عام 1991، في محافظة قنا، قرية نجع حمادي.

بدأ اللاعب مسيرته داخل جدران نادي الألومنيوم حتى 2010، ومن ثم انتقل للنادي الأهلي بـ300 ألف جنيه.

وبفضل أداءه ومهاراته، تم تصعيده بواسطة “شوقي غريب” للمنتخب الأول عام 2013، وليكون لاعب أساسيًا في المنتخب، بعدما كان في فريق الشباب.

ولكل قصة جميلة عائق حزين، ففي عام 2014 الحزن يعم على القلعة الحمراء بأكملها، بعد إصابة عمرو جمال بالرباط الصليبي.

تعرض “الغزال” للإصابة بالرباط الصليبي في المباراة التي جمعت بين النادي الأهلي والأسيوطي في الدوري الممتاز.

وقد خرج عمرو جمال مصابًا في الدقيقة الرابعة من أحداث المباراة بعد إلتحام قوي مع لاعب الفريق الآخر.

وأثبتت الأشعة التي أجراها اللاعب حينها، عن إصابته بـ“الرباط الصليبي”، والتي تأكد غيابه عن الملاعب لمدة 6 أشهر، وقد تم استبعاده من قائمة المنتخب المصري في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2015.

بعد انضمامه للمنتخب قام النادي الأهلي بتجديد عقده لمدة خمس سنوات، ومن ثم خرج على سبيل الإعارة لنادي “بيدفيست ويتس” لمدة موسم واحد، وعاد مرة أخرى للقلعة الحمراء.

ولم يقتصر مشاركة اللاعب مع الأندية المحلية فقط، بل شارك عمرو مع منتخب مصر في العديد من المباريات، وكانت أولى مشاركاته الدولية أمام منتخب “البوسنة والهرسك”.

بينما شارك مع النادي الأهلي، منذ انضمامه للقلعة الحمراء، فيما يقارب 119 مباراة في مختلف المسابقات، واستطاع خلالهم تسجيل حوالي 35 هدف.

وبفضل أدائه نجح في حصد العديد من البطولات مع النادي الأهلي، إذ ساهم في تتويج الأحمر في العديد من البطولات، حيث حصل مع النادي الأهلي مرة واحده على “دوري أبطال إفريقيا” عام 2013.

كما حصل على “كأس السوبر الأفريقي” مرة واحده أيضًا عام 2014، وحصل أيضًا مع النادي الأهلي على لقب “الدوري المصري” مرتين، عامي 2014، 2015.

وكان عامي 2015 و2014 حافلين بالبطولات حيث حصل مع النادي الأهلي على مرتين من بطولة “كأس السوبر المصري”، وتوج مع القلعة الحمراء مرة واحده بـ“كأس الكونفدرالية”.

وعن انتقاله إلى “طلائع الجيش”، فقام عمرو جمال بتوقيع عقود انتقاله لنادي الصفاقسي التونسي لمدة موسم على سبيل الإعارة، وذلك بسبب الطلب الذي تقدم له بالتجنيد في مصر.

فقد وقع “الغزال” عقود انتقاله لنادي طلائع الجيش لمدة موسمين على سبيل الإعارة، وذلك ليلبي طلب تجنيده في مصر.

ومن إصابة إلى إصابة “فيروس كورونا” فضل أن يترك أثره عليه، فقد أعلن نادي طلائع الجيش عن أصابه لاعبه عمرو جمال بفيروس كورونا المستجد “Covid19”، ولكن يشاء الله أن يتم تعافيه من الفيروس.

وبذلك يكون عمرو جمال نجح في جلب البطولات، والتتويج بالألقاب، وطبع إسمه على جدران المارد الأحمر، أو في قلوب المشجعين بمعنى آخر، فهل يعود إلى الأحمر ويفعل ماكان يلزم فعله عقب إصابته بالصليبي أم أنه سيكتفي بما حدث.

كتبت: ريمان طاهر _ روان الخضراوي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق