جول عالمي
أخر الأخبار

بيب جوارديولا: تمنيت اللعب مثل زيدان و لا يوجد بديل لدافيد سيلفا

تحدث بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي في تصريحات صحفية أجراها اليوم عن فرص صعود فريق لدور نصف النهائي وعن أصعب منافس واجهه خلال مسيرته.

حين تم سؤاله عن ليفربول هل هو المنافس الأقوى في مسيرته أجاب : “نعم، وبمسافة كبيرة عن أي فريق آخر وبالتحديد الموسم الماضي والحالي. لقد حطم ليفربول كل الأرقام ولو جعلته يفرض أسلوبه فلن تستطيع تحقيق أي شيء، كما أنّه فريق يستغل المساحات بأفضل صورة ممكنة سواء في الهجوم أو الدفاع، إنّه يمتلك قوة في الاستراتيجية وعلى المستوى العقلي والبدني وهو أكثر فريق أبذل مجهودًا كبيرًا للتفكير في حلول للتغلب عليه”.

وتابع حديثه عن الريدز قائلًا: ” قلت دائمًا إن ريال مدريد فريق قوي تاريخيًا وحينما لعبت أمامه وضد مدربين مثل مانويل بيليجريني وجوزيه مورينيو تطورت كثيرًا ولكن يبقى ليفربول هو الفريق الذي أرهقني طوال مسيرتي التدريبية”.

وأشاد البيب خلال حديثه بالمستوى الهائل الذي قدمه الإسباني دافيد سيلفا برفقة السيتيزن مشيرًا إلى صعوبة إيجاد بديلًا بنفس مواصفاته الفريدة.

كما تحدث الفيلسوف عن زين الدين زيدان المدير الفني الحالي لفريق ريال مدريد، وهل كان يعجبه أكثر كالاعب أو مدير فني قال:” الاثنان، كلاعب كان … لقد تمنيت أن ألعب مثله، وكنت سيئ الحظ لأجد نفسي ألعب ضد منتخب فرنسا وكانت الأمور صعبة جدًا بالنسبة لي. في العديد من المرات كنت أعبر عن إعجابي بما يقدمه وكان البعض لا يصدق ذلك كونه لاعبًا لريال مدريد ولكن كنت أستمتع بطريقة لعبه بالتأكيد”.

و واصل حديثه عن مدرب الملكي قائلًا :”أما كمدرب، فقد حقق لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات على التوالي وفاز بالدوري الإسباني مرتين أمام برشلونة الذي سيطر على اللقب المحلي لعدة سنوات وبالتالي هذا يُظهر قدراته بالتأكيد”.

وعن حظوظ السيتي في الصعود إلى ربع النهائي أشار إلى صعوبة الاعتماد على النتيجة الإيجابية الذي حققه الفريق في مباراة الذهاب، و شدد على ضرورة تجاهل في اللقاء الذي أقيم على سنتياجو برنابيو وعلى الفريق اللعب بأفضل ما لديه خصوصًا أمام خصم كبير ولديه خبرات مثل ريال مدريد.

وقال أيضًا أنه يمتلك فريقًا قويًا و لاعبين على أعلى مستوى يتمنى أن يكرر معهم التتويج بالبطولة الذي حاول أن يقتنصها في السنوات الثلاثة الأخيرة.

وانتهت المقابلة بسؤاله هل يرى أنه غير مفاهيم كرة القدم وجاء رده كالآتي:” لا أعتقد ذلك، لقد تعلمت الكثير من المدربين واللاعبين الذي عملت معهم، وحاولت فقط الاستفادة من كل هذا لتطوير طريقتي”.

جديرًا بالذكر أن حقق السيتي فوزًا في مباراة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني بهدفين للثنائي جبرييل جيسوس و كيفين دي بروين مقابل هدف وحيد بأقدام إيسكو.

وسيلتقي السيتي مجددًا بفريق ريال مدريد الإسباني في إطار منافسات إياب دور الـ16 في التاسعة من مساء الجمعة الموافقة 7 أغسطس القادم على ملعب “الاتحاد” معقل السيتيزن.

الوسوم

اسماء محمد

اسماء محمد كاتبه صحفيه عملت في المواقع والصحف الاخباريه منها جورنالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق