حوارات خاصة

خاص | سارة منتصر لـ”جول بالعربي”: طاهر محمد طاهر إضافة قوية للأهلي..والقطبين حظهم متكافيء لنيل اللقب الإفريقي

كتب/محمود صبري

في قديم الأزل وفي مصر بشكل خاص والوطن العربي بشكل عام، قلما نشاهد مراسلين رياضيين على مستوى متميز من الفكر والعقلية الكروية، ولكن في الوقت الراهن تغيرت الأحداث رأسا على عقب، وأصبحنا نشاهد في شاشات التلفاز عبر القنوات الرياضية، تنافس حاد بين المرأة والرجل في تحليل المباريات وتغطية المحافل الرياضية وإجراء حوارات مع نجوم الأندية المصرية، والحديث هنا عن مراسلة ومذيعة صاعدة في قناة النهار وتحديدا في برنامج نمبر وان، ألا وهي سارة منتصر، التي ظهرت في الفترة الآخيرة كـمراسلة و مذيعة رياضية بعدما بذلت جهد في الصحافة، ونالت إعجاب الكثير من محبي البرنامج من خلال طريقتها المتميزة في إدارة الحوارات مع اللاعبين الذين يحلون ضيوفا في البرنامج؛ لذلك حرص موقع جول بالعربي علي محاورتها، لمعرفة بداية مسيرتها في مجال الإعلام، والعديد من المحاور التي سوف تجدونها في الحوار.

وجاء الحوار على النحو التالي:

_كيف كانت بداية مسيرتك في عالم الصحافة والإعلام..وما أبرز طموحاتك في الفترة المقبلة؟

بدأت مسيرتي الصحفية في الصحافة السياسية من معقل إحدى المواقع، ولكن حبي للرياضة وشغفي لكرة القدم فاق كل الحدود، فتوجهت لعالم الصحافة الرياضية من خلال بوابة موقع الفجر والملعب، وقمت بتغطية العديد والعديد من المحافل الرياضة الهامة ولعل أبرزها تغطيتي لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، ثم انتقلت لعالم الإعلام عن طريق قناة الحدث اليوم كـمعدة، حتي تحقق مرادي وانضممت لقناة صدى البلد لتغطية دوري القسم الثاني، حتي استقر بي الحال كـمراسلة واعلامية في قناة النهار من خلال برنامج نمبر وان الذي يقوده جينرال الإعلام المصري في الوقت الحالي عمر ربيع ياسين.

_كيف تري عودة النشاط الرياضي في مصر؟

بالطبع هذا أمر جيد جدا، كرة القدم هي غذاء الشباب، وعودة النشاط الرياضي في الدوريات العربية بشكل خاص، والدوريات الأوروبية بشكل عام، هو قرار صائب، وسعيدة جدا بالإجراءات الإحترازية التي تتبعها الأندية في مختلف دوريات العالم، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

_ما رأيك في الدوريات العربية ف الوقت الحالي..وكيف تختلف الدوريات العربية عن الدوريات الأوروبية؟

الدوريات العربية إلى حد ما اقتربت من أن تحاذي الدوريات الأوروبية في الوقت الراهن، بفضل وجود التقنيات الحديثة، ووجود لاعبين على أعلى مستوي في مختلف دوريات الشرق الأوسط، ولعل الاختلاف الوحيد هو تقدم الدول الأوروبية في قوة المنافسة والبنية التحتية واختلاف الثقافات، وهي الأمر التي بدأت فيه الأندية العربية حاليا، والدوري المصري حاليا أصبح اكثر اشتعالا عما سبق بفضل دخول العديد من الأندية علي لقب درع الدوري المصري والحديث هنا بيراميدز الذي أشعل نيران المنافسة في مصر، ولكن مصر ينقصها بعض الإمكانيات البسيطة من قبل مؤسسات كرة القدم، والإلتزام من قبل اللاعبين، وان تحقق هذا الأمر سنجد الكرة المصرية والمنتخب المصري في شكل مغاير تماما نحو الأفضل.

_من الفريق الأحق بلقب نادي القرن الأفريقي؟

مثل هذه الأمور المثيرة للجدل لا يمكن التحدث فيها، فهناك اتحاد أفريقي يدير شئون اللعبة وهو فقط ما يمكنه تحديد مثير هذه القضية التي شغلت الشارع المصري في الآونة الأخيرة، ولكن بيتم تحديد فريق القرن بناءا علي عدد البطولات التي حصدها الفريق.

_رأيك في مباريات نصف النهائي بدوري أبطال أفريقيا..وحظوظ الفرق المصرية في البطولة القارية؟

قطبي الكرة المصرية يمتلكون حظوظ متساوية للوصول لنهائي الأميرة الأفريقية لنيل اللقب، فالجميع في مصر يتمناها بطولة مصرية، ولكن الوصول للنهائي لن يكون ميسورا، وخصوصا بأن الفرق المغربية بتمثل حاجزا شاقا للفرق المصرية، فمثل هذه المباريات بيطلق عليها ” مباريات الهدف الواحد”.

_رايك في أزمة وأحمد فتحي وأزمة عاشور مع النادي الأهلي .. تعقيبك على ذلك وهل الأهلي قام بظلم أحدهم؟

هذا الوقت هو وقت الإحتراف، ومن حق كل لاعب أن يختار مصيره، ولكن من رأيي طالما اللاعب قادر على اللعب واستكمال مسيرته أن ينتقل لنادي آخر لتكمله المسيره ولكن من الضروري أن يكون النادي بعيدا عن الفريق المنافس لكي لا يخسر اللاعب جماهيره ولكي لا تحدث مشاجرات وتعصب بين جمهوري القطبين، ولكن اتمنى التوفيق لفتحي و عاشور واتمنى الجيل القادم سواء للأهلي أو الزمالك ان يسير على خطاهم خصوصا ان اللاعبان يتميزا بالأخلاق سواء داخل أو خارج الملعب ، مستكله حديثها ” لم أتخيل أن نشاهد الملعب بدون فتحي وعاشور لأنهم يمثلان رمز في تاريخ النادي الأهلي”.

_اخيرا..ما رأيك في صفقة إنتقال طاهر محمد طاهر للنادي الأهلي؟

طاهر محمد طاهر لاعب صغير السن وذا مهارة متميزة وينتظره مستقبل باهر في الملاعب المصرية، والأهلي سيتمكن من الاستفاده به من كافة النواحي التكتيكية والتسويقة.

الوسوم

محمود مجدي

نائب رئيس تحرير موقع كورة فيو، ووصحفي في موقع جول بالعربي. رئيس تحرير موقع تخاطيف. مُعد لبرنامج تخاطيف مع شريف على قناة الحدث اليوم. معد برنامج بنت الأهلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق