اخبار الاهليحوارات خاصة

خاص | نورهان طمان لـ”جول بالعربي”: الأهلي المرشح الأبرز لنيل لقب القارة السمراء..فخورة بكوني جزء من منظومة الاهلى الاعلامية

كتب/محمود صبري

تمتلك مصر العديد والعديد من الصحفيين المتميزين ذوي القلم الحر المحايد، الذين ظهروا ولمع بريقهم من خلال آراء القراء علي كتابتهم الرائعة، والذين استطاعوا بفضل تألقهم وتميزهم أن يحققوا المجد ويحققوا لأنفسهم الشهرة، والتي جعلتهم محل اهتمام ومتابعة من الكثير من الجماهير المصرية في الوقت الراهن، وأصبح لهم سيط واسع وقبول علي شاشات التلفاز، ومن أبرز الصحفيات والمراسلات الظاهرين بقوة علي الساحة الرياضية في مصر موخرا، هي الكاتبة والمراسلة “نورهان طمان” مراسلة قناة الأهلي، والصحفية بموقع اليوم السابع؛ لذلك حرص موقع جول بالعربي علي محاورتها، لمعرفة بداية مسيرتها في عالم الصحافة، وشعورها بعد انضمامها رسميا لقناة النادي الأهلي بعد التطوير كـمراسلة صحفية، والعديد من الأشياء الأخري التي سوف تجدونها في الحوار.

وجاء الحوار علي النحو التالي:

_خلال ال 24 ساعة الماضية… ما رأيك في المحتوى التي تقدمه قناة النادي الأهلي بنظامها الجديد؟

الأهلي هو كيان عظيم وقناة الأهلي تمثل جزء من هذا الكيان، الأهلي المصري هو أول فريق عربي وأفريقي اطلق قناة بأسمه مطلع عام 2008، وكان الهدف من إنشاؤها هو مناقشة كل قضايا الفريق الأحمر، وتقديم برامج رياضية تليق بأسم ومكانة المارد الأحمر، وتطوير القناة في الفترة الآخيرة هو قرار صائب يحاذي التطورات الرياضية في الفترة الحالية، فيجب أن يتم تطوير القناة في كل وقت وحين لتظل دائما رائدة القنوات الرياضية في مصر والشرق الأوسط.

_ما شعورك بعد انضمامك لقناة النادي الأهلي..كيف تري هذه الخطوة؟

بالطبع شعور لا يوصف، فهو حلم لاطلاما كافحت للوصول إليه، كنت اتمنى منذ انطلاقتي في مجال الصحافة الرياضية مطلع عام 2015, أن انضم للمنظومة الإعلامية لقناة الأهلي، حتي تحول الحلم إلي حقيقة، وتم أختياري لتمثيل قناة الأهلي كـمراسلة صحفية، بالطبع هذه خطوة رائعة، واسعي في نيل حب وقبول الجماهير الأهلاوية.

_كيف استطاعت كاتبة في موقع اليوم السابع احد افضل مواقع مصر حاليا جذب انتباه القراء بفضل كتابتها..وكيف تم اختيارك للإنضمام لقناة الاهلي؟

الوصول لهدف معين لا يأتي هباءاً، ، وبعدما رحل العدل عن رئاسة القناة، رشحني هو الآخر محمد كامل رئيس مجلس ادارة شركة برزنتيشن لايف المالكة لحقوق النادي الاهلى وايهاب الخطيب رئيس القناة للانضمام لقناة الشياطين الحمر.

تميزي في مجال الصحافة الرياضية جاء بفضل كتاباتي المتميزة التي تنل اهتمام العديد والعديد من القراء، وتم أختياري لتمثيل قناة الأهلي من قبل رئيس قناة القلعة الحمراء سابقا الدكتور محمد العدل، رشحني للانضمام إلى اختبارات النادي الأهلي في مجال المراسلة والإعلام بفضل تألقي في مجال الصحافة الرياضية، وبالفعل تم قبولي وانضممت رسميا إلي قناة الأهلي.

_كيف تري عودة النشاط الرياضي في مصر؟

بالطبع هذا أمر جيد جدا، كرة القدم هي غذاء الشباب، وعودة النشاط الرياضي في الدوريات العربية بشكل خاص، والدوريات الأوروبية بشكل عام، هو قرار صائب، وسعيدو جدا بالإجراءات الاحترازية التي تتبعها الأندية في مختلف دوريات العالم، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

_ما رأيك في الدوريات العربية ف الوقت الحالي..وكيف تختلف الدوريات العربية عن الدوريات الأوروبية؟

الدوريات العربية أصبحت تحاذي الدوريات الأوروبية في الوقت الراهن، بفضل وجود التقنيات الحديثة، ووجود لاعبين على أعلي مستوي في مختلف دوريات الشرق الاوسط، ولعل الاختلاف الوحيد هو تقدم الدول الأوروبية في قوة المنافسة والبنية التحتية، وهي الأمر التي بدأت فيه الأندية العربية حاليا.

_من الفريق الأقرب لنيل لقب دوري أبطال أفريقيا؟

بالأرقام والإحصائيات الأهلي هو الفربق الأقرب لنيل لقب القارة السمراء هذا الموسم، الأهلي يمتلك حاليا مجموعة من اللاعبين المتميزين ذوي المهارة والخبرة، الأهلي حاليا يتفوق علي جميع الفرق الأفريقية في المرونة التكتيكية، فالفريق كان الأقرب لنيل لقب القارة السمراء في الموسمين الماضيين لولا سوء الحظ و التوفيق.

_ما رأيك في تعامل الأهلي مع أزمة عاشور وفتحي الأخيرة؟

الأهلي يختلف عن أي فريق مصري آخر، فالقلعة الحمراء منظومة رياضية علي اعلي مستوي، الأهلي تعامل مع أزمة عاشور وفتحي بحزم تام وبطريقة احترافية.

_كلمة أخيرة لجمهور الأهلي العظيم؟

جمهور الأهلي أعظم جمهور فى الدنيا ويستحق ذلك، الجماهير الأهلاوية تقف في أذز النادي الأهلي في الضراء قبل السراء، فخورة لكوني أصبحت جزء من هذا الكيان العظيم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق