اخبار الزمالكتقارير
أخر الأخبار

“يا جبل ما يهزك ريح” الكاف يهنئ عواد بعيد ميلاده الثامن والعشرون

كتبت: ميرنا جمال

حرص الاتحاد الافريقي لكرة القدم ” كاف” على تهنئة حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك محمد عواد بعيد ميلاده ال 28 .

حيث نشر كاف على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي” تويتر” :” عيد ميلاد سعيد لحارس مرمي الزمالك ومنتخب مصر محمد عواد ،بطل كأس السوبر الإفريقي عام2020″.

وخلال السطور التالية سيعرض “جول بالعربى” أبرز محطات عواد وكيف بدأ مشواره الكروي

ولد محمد حسين عواد موسي الشهير ب” عواد “في اليوم السادس من شهر يوليو عام 1992 بمحافظة الإسماعيلية .

بدأ عواد مسيرته الكروية مع ناشئي الدارويش ، واستطاع بمهاراته وقدراته العالية ان يكون ضمن الفريق الأول بنادي الإسماعيلي، خاطفا أنظار الجميع إليه منذ أول مباراة له مع الفريق والتي حقق فيها الإسماعيلي فوزاً على نادي القناة عام 2013.

في عام 2014 طلب عواد الرحيل عن صفوف دارويش مصر بسبب عدم مشاركته بصورة رسمية مع الفريق منذ بداية الموسم ، وبالفعل انتقل عواد إلى صفوف الفريق المصري البورسعيدي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط ، وتألق عواد مع الفريق البورسعيدي حيث أستطاع أن يحافظ على نظافة شباكه في عشرة مباريات من أصل 22 مباراة بمسابقه الدوري المصري.

العودة إلى الإسماعيلي مرة أخرى

عاد عواد مرة أخري إلى دياره في عام 2015 بعد إنتهاء فترة إعارته إلى المصري ، ورفض النادي الإسماعيلي تجديد إعارة الحارس لحاجة الفريق لخدمات عواد الفنية .

وانتقل عواد إلي نادي الوحدة السعودي ، بعد مفاوضات مع النادى الإسماعيلي لضم حارسه الواعد ، وبالفعل لعب عواد بصفوف الوحدة لمدة موسم واحد فقط على سبيل الإعارة.

عواد حارس لعرين الفارس الأبيض

أنضم عواد لنادي الزمالك في صيف 2019، وفي فترة قصيرة أستطاع أن يثبت نفسه ويقدم أداءا مقبولاً لدي إدارة وجماهير الفارس الأبيض .

خاض عواد 16 مباراة مع أبناء ميت عقبة في مختلف البطولات المحلية والقارية، استقبلت شباكه خلال هذه المباريات 13 هدفاً، محققاً 9 “كلين شين” ، وتوج مع الفريق الأبيض بكأس السوبر المصرى على حساب الغريم التقليدي للفريق النادي الأهلي ، وببطولة كأس مصر ، وكأس السوبر الافريقي على حساب نادى الترجي التونسي .

أستطاع عواد أن يكون ضمن كتيبة شوقي غريب المدير الفني السابق لمنتخب مصر، حيث خاض عواد مع منتخب الفراعنة وديتين فقط أمام منتخبي اليونان وبتسوانا استقبلت شباكه خلالهم هدفاً وحيداً.

عام ينتهي بكورونا وعام يبدء بالإنتصار على كورونا

يعتبر ذلك العام بالنسبة لحارس الزمالك محمد عواد غريباً، حيث استطاع فيروس كورونا المستجد، أن ينال من عواد قبل أن ينتهي عامه ال 27 ، حيث أعلن الحارس خلال الفترة الأخيرة الماضية عن إصابته بكوفيد _19 بعد إجراءه المسحة الأولي.

“يا جبل ما يهزك ريح”

تعرض عواد بعد إعلانه لخبر إصابته العديد من الشائعات المزعجة حول إدعاء الحارس الإصابة حتي ليستكمل بطولة الدورى المصرى والتي أدت إلى غضب عواد وقام بنشر صورة من التحليل التي تؤكد صحة إصابته بفيروس كورونا.

وأعلن في تصريحات تليفزيونية له منذ أيام قائلاً:” هل يوجد إنسانا عاقلا يدعي المرض من أجل كرة القدم؟ هل عواد من سيوقف بطولة الدورى، كان بإمكاني عدم الإعلان عن إصابتي ولكني كنت مخالطا للعديد من الأشخاص “

والجدير بالذكر أن المسحة الثانية لعواد جاءت سلبية ، وأكد الجهاز الطبي بنادي الزمالك تحت إشراف محمد أسامة طبيب الفريق تحسن حالة عواد وأنه في صحة أفضل كثيرا الان ، وسيخضع للمسحة الثالثة للتأكد من تعافيه تماماً من الفيروس، والعودة في أقرب وقت إلي التدريبات.

وحرص لاعبه الفريق الأبيض على تقديم كامل الدعم والتشجيع لعواد أثناء تلقيه العديد من الشائعات المزعجة ، مؤكدين كامل دعمهم ومساندتهم له تحت أي ظروف.

ويتمنى جول بالعربى لحارس مرمي نادي الزمالك محمد عواد عاما افضل مليئا بالنجاح والتوفيق والصحة ، وان يعود في أقرب وقت إلي حياته الطبيعية والمشاركة بشكل أساسي بتدريبات الفريق إستعدادا لإستئناف المنافسات الكروية خلال الفترة المقبلة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق